Tahaki doesn’t undertake any responsibility or liability for the data or maps that are being published by end users.

Preparing the Map

map

Are polling centers in Lebanon accessible

اتحاد المقعدين اللبنانيين منظمة غير حكومية، لا تبغي الربح، تأسست عام 1981، من الأشخاص المعوقين للنهوض بهذه الفئة نحو الوصول إلى الحقوق المشروعة المنصوص عليها في المواثيق الدولية، نحو تكافؤ الفرص للأشخاص المعوقين في المجتمع. هو منظمة قاعدية مطلبية حقوقية لاطائفية، تضم 1200 عضواً من الأشخاص المعوقين حركياً وآلافاً من المناصرين والمتطوعين والأصدقاء؛ ينشط الاتحاد على طول خارطة الوطن، وفي العالم العربي، في تعزيز مشاركة الأشخاص المعوقين في عملية صنع القرار، وتحويل الحوار من النموذج الخيري الرعوي إلى المطالبة بالحقوق وفق النموذج الاجتماعي، ومن العزل إلى الدمج.

About this Map

4877  Views
Are polling centers in Lebanon accessible to people with special needs? نتائج المسح الميداني لعام 2009. تظهر الخارطة مدى جهوزية مراكز الاقتراع في لبنان وذلك بحسب التقييم من الرقم 1 إلى الرقم 6؛ أما الرقم واحد فيدل على عدم الجهوزية نهائيا. وفي حال كان المركز مجهزا يظهر باللون الاخضر فقط 0.04 بالمئة من المدارس والثانويات الرسمية اللبنانية مجهزة وفق المعايير بعد المسح الذي شمل 1725 مركز اقتراع. 712 مركز لا يتيح استكمال العملية الانتخابية 1000 مركز لا يتيح استكمال العملية الانتخابية بشكل جزئي 13 مركز يتيح استكمال العملية الانتخابية
The source of data: Lebanese physical handicapped union - LPHU 2009
Topics : Special Needs
Enter you rating:

Rated by 10 user(s)
Average rating:

Comments ( 7 )

Alan ch
12/Jul/2016 12:42

"This is very embracing to see your home country suffering, ya 3ayb el shum

Mohamad Jaber
12/Jul/2016 12:17

يا عيب الشوم ع هيك بلد

Lama Noureldine Jaffal
12/Jul/2016 11:11

Are you serious ? Thank you LPHU for the hard work you did to complete this survey , and it"s a shame that most of polling centers which are schools are not accessible for people with special needs.

Jalal Mostafa
11/Jul/2016 16:49

المشاركة المدنية و السياسية حق للجميع. علينا السعي , أفراداً و جمعيات و دولة, من أجل مشاركة فعالة للمعوقين اللبانيين في الإنتخابات اللبنانية, فهي ضمان للعدل الإجتماعي في المجتمع اللبناني.

Rawad Azzam
11/Jul/2016 16:32

Embarrassing! Who is responsible of picking and assigning the centers for the elections?

monzer@outlook
11/Jul/2016 16:30

من الواضح في هذه الخريطة عدم جهوزية مراكز الاقتراع لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، فهل يجوز تهميش هذه الفئة من المواطنين؟ أليس الاقتراع حق للجميع؟

ajaafar
11/Jul/2016 16:20

على الرغم من عدم حرمان الدستور والقوانين اللبنانيّة ذوي الاحتياجات الخاصة من حقّهم بالاقتراع وعلى الرغم من تشديد الدستور اللبناني على مبدأ المساواة بين المواطنين، إلا أنّ الممارسة حرمت جزءا منهم بشكل غير مباشر من هذا الحق. بناء الى ما تشير اليه الخريطة نجد أنّ أكثرية مراكز الاقتراع غير مجهزة بمستلزمات يحتاج اليها ذوو الاحتياجات الخاصة مما يشكل استمراراً في تهميش آرائهم، وحقهم بالمشاركة باستقلاليّة وكرامة.

Similar Maps